استمع للكتاب المقدس بكل لغات العالم

الكتاب المقدس المقروء

15‏/02‏/2010

فيديو .. برنامج القاهرة اليوم .. قناة اليوم .. عمرو اديب وتغطية لمظاهرات الأقباط فى ميدان التحرير .. اتصال من د.فتحى سرور .. " المحرض مجرم وابن ستين كلب "





اوبرت سيبنى اعيش

إستغاثة طفل - صَرخة أم - رساله إلى كُل ضَمير- حلم إنسان لم يُذُق بعد طَعم الحياه
سيبني أعيش
من كلمات الشاعر رمزي بشاره و ألحان الملحن جورج رمزي فاديا بزي - فيفيان السودانيه- إيفيت سمير- نرمين وهبه- ماجده بزي- ثناء حداد- لورين سعاده- سوزان مسعود- موريد وليم- مينا عبده- منتصر سلامه- أشرف أنور- ميخائيل القمص جورجيوس- جون بغدادي. تم التسجيل في أستديوهات دي جي مكس في أستراليا و قام بأنتاج العمل شركة فاست بلور فيلمز بسيدني أستراليا. أداء جماعي: ماركو سيف - بيلندا ميلاد - مريم ميخائيل - ساره ميخائيل - ميرا بارنيس - بيتر جمال مرقس - ماريان رياض - مونيكا مقار - ثيؤدورا مقار - ماريا غالي - جاكلين شاروبيم - سوزان حنا - جاكلين إبراهيم. قيادة كورال: نصر شاروبيم - كتايه إلكترونيه: أمنيه رمزي - إضاءه: أندرو شاروبيم - مدير تصوير: مانويل عبده - كميرات: نادر راغب - أنطونيوس حنا - وليد سمير – مانويــل عبده – كمــال ميخائيل - تصوير فوتوغرافـيــا: ممدوح عبد الملاك - خطوط متحركه – تونـــي حنا.
إخراج: جورج رمزي
الاوبرت موجود فى جميع المكتبات
او الشراء عن طريق الموقع

معهد أمريكى يطالب أوباما بـ"حماية أقباط مصر"



دعا معهد مسيحى أمريكى الرئيس الأمريكى باراك أوباما، إلى استغلال المعونة الأمريكية لمصر فى التدخل لمساعدة الأقباط المسيحيين، مما وصفه بـ"اضطهاد" الحكومة المصرية، وقال إن أوباما تلقى آلاف الرسائل التى تطالبه بحماية الأقباط المسيحيين.

ودعا معهد "أكتون" الأمريكى، ومقره بولاية ميتشجان الأمريكية، الرئيس أوباما إلى الاستجابة لآلاف الرسائل المطالبة بحماية الأقباط المسيحيين فى مصر، مما وصفه بـ"الاضطهاد" الذى يتعرضون له على أيدى الحكومة المصرية، فى ظل كون الحكومة المصرية من أكبر متلقى المساعدات الأمريكية فى العالم.


وقال راى نوثستين، المحرر بمعهد أكتون، إن "الرئيس أوباما تلقى أكثر من 4 آلاف رسالة من المسيحيين فى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم، تطالبه بالتعامل مع معاناتهم. كما تجمع أكثر من 2000 قبطى أمام البيت الأبيض فى يوم 21 يناير للتأكيد على جدية عزمهم".


وأضاف نوثستين، فى التقرير الذى نشره معه أكتون أوائل الشهر الجارى: "جدير بالاهتمام أن الولايات المتحدة فى أفضل موقع لمساعدة الأقباط المسيحيين؛ فمصر تتلقى ما يقرب من 2 بليون دولار سنويا فى شكل مساعدات أمريكية، وهو ما يضعها فى موقع متقدم على قائمة المستفيدين من الكرم الأمريكى".


وانتقد نوثستين الولايات المتحدة لكونها "لم تستغل تأثير هذه المعونة فى حماية الأقباط المسيحيين".


وأضاف أن السفراء الأمريكيين "تجاهلوا فى الغالب محنة" الأقباط المسحيين على حد تعبيره.



وزعم نوثستين أن "الفتيات المسيحيات يواجهن الاختطاف والاغتصاب، ويتم إجبارهن على الزواج من رجال مسلمين" .

وفد أمريكى لتقصى أسباب جريمة نجع حمادى




زار اليوم وفد مكون من 12 مساعدا بلجنة أعضاء العلاقات الدولية بالكونجرس الأمريكى، المجلس القومى لحقوق الإنسان، لتقصى أسباب جريمة نجع حمادى وكان فى استقباله كل من الدكتور ليلى تكلا ، والدكتور فؤاد رياض والدكتور أحمد رفعت، وكل من منير فخرى عبد النور ، وحافظ أبو سعده، وتناول اللقاء الذى استمر أكثر من ساعتين ، سؤالا حول حقوق الإنسان فى مصر وملف المواطنة وأحوال الأقباط.

سال الوفد باهتمام شديد عن مذبحة نجح حمادى، وأطلعهم الدكتور فؤاد رياض عن ملابسات الحادث وإخبارهم أنه كان ضمن أعضاء لجنة تقصى الحقائق الذى أرسله المجلس، والتقى بعدد من أهالى الضحايا والمصابين وقد زودهم بنسخة من توصيات المجلس للقضاء على مثل هذه الأحداث الطائفية.


كما سأل الوفد على التعديلات الدستورية والانتخابات المقبلة فى مصر، وعن مدى إمكانية قبول مصر بالرقابة الدولية على الانتخابات، الأمر الذى رفضه كل من الدكتور ليلى تكلا ومنير فخرى عبد النور رفضا باتًّا وقاطعًا فى حين رحب حافظ أبوسعدة، حسب تصريحاته لليوم السابع، بالرقابة الدولية وأخبرهما أنه جرى تشكيل عدة تحالفات فى مصر من أجل المراقبة على الانتخابات فى مصر، مؤكدا أن الرقابة الدولية تزيد وتعنى من شفافية الانتخابات التى تجرى فى مصر.


جدير بالذكر أن تلك الزيارة تعد زيارة دورية وكان دائما ما يحرص الدكتور أحمد كمال أبو المجد نائب رئيس المجلس الأسبق على حضور تلك هذا اللقاء بهدف توضيح المفاهيم للمساعدين الذين يعدون الملفات لأعضاء الكونجرس.


وعلم اليوم السابع أن الوفد من المنتظر أن يلتقى بمسئولين من الخارجية المصرية وأعضاء بلجنة حفوق الإنسان بمجلس الشعب وعدد من الأحزاب السياسية ونشطاء المجتمع المدنى.

وقفة الشموع لشهداء نجع حمادى فى اخراج اكثر من رائع لقناة سى تى فى


الجزء الخاص بالصلاة و الترانيم فى اول وقفة شهداء اربعين نجع حمادى


مظاهرة اقباط من اجل مصر فى ميدان التحرير

لقاء مع الانبا كيرلس بعد تاجيل قضية شهداء نجع حمادى

خريطة نجع حمادى


View مدينة نجع حمادى in a larger map

الاتصال بنا

المدونة غير مسئوله عن المادة المنشورة
المسئولية تقع على مصدر الماده المنشورة