استمع للكتاب المقدس بكل لغات العالم

الكتاب المقدس المقروء

24‏/04‏/2010

البابا يرفض إقحام الكنيسة فى قضية نجع حمادى


قال الدكتور إيهاب رمزى المحامى وعضو هيئة الدفاع عن ضحايا نجح حمادى، إن قداسة البابا شنودة متخوف من حكم القضاء فى القضية، وأن قداسته يرفض إقحام الكنيسة فى القضية، حتى لا يحدث صدام مع القضاء، مشيراً إلى أن هيئة الدفاع ستقوم بعدد من الإجراءات التصعيدية فى القضية، وهى إجراء مقابلات مع رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل ورئيس محكمة استئناف قنا.

واتهم رمزى على هامش لقاء قداسة البابا بهيئة الدفاع عن المتهمين فى قضية نجع حمادى مساء أمس، المحكمة بـ"التعسف فى إجراءات المحاكمة"، وتابع قائلاً: إذا لم تنصفنا المحكمة سنقوم برفع تظلم أمام القضاء أمن دولة طورائ، وإذا لم يصدر حكم إعدام للكمونى وأعوانه، قائلا "إن ما كانش ده ياخد إعدام..أمال مين؟ قاتل 7 وشروع فى قتل 9 عايزين إيه تانى".


وأوضح رمزى، أن محاولة القضاء المصرى الربط بين أحداث فرشوط وأحداث نجع حمادى ليس له أى مبرر وأبعد ما يكون عن الحقيقة، مؤكداً أن قضية نجع حمادى جريمة جنائية لها هدف طائفى وعمل إرهابى أما قضية فرشوط إن صح قيام المتهم بارتكابها فهو عمل شخصى سلبى لا يبغى من ورائه أى عمل طائفى.


وأكد رمزى، أن ما فعلته محكمة جنايات قنا فى قضية فرشوط، مخالف لكل الأعراف القضائية، ولم يحدث فى تاريخ القضاء المصرى أن يتم تقديم طلب الرد ورفضه خلال 48 ساعة، لذا فمحاكمة المتهم بها خاضعة للسياسة وليس القضاء.


فيما قال ماجد حنا مستشار البابا شنودة وعضو هيئة الدفاع، إن دم شهداء نجع حمادى لن يهدر وسيتم القصاص من القتلة، واصفاً القضية بـ"قضية وطن ومصير"، ونافياً وجود ربط بين إحداث نجع حمادى وفرشوط. وأضاف حنا، أن البابا ترك القضية للدفاع، وطلب عدم إقحام الكنيسة لعدم حدوث مواجهة بينها وبين القضاء، وأشار إلى أن هيئة الدفاع عن المجنى عليهم، على يقين من أن الهيئة الموقرة ستصدر قرار بعودة هيئة الدفاع على المجنى عليهم، لتؤدى دورها الطبيعى ودفاعها على المجنى عليها.


يذكر أن اللقاء استمر قرابة ساعة، وضم نقيب المحامين الأسبق سامح عاشور وعوض شفيق المحامى والمحامى ماجد حنا ورمسيس النجار المحامى وأشرف أدوارد المحامى وإيهاب رمزى المحامى وفتحى السوينى المحامى وجورج صبحى المحامى ووديع ناجى المحامى، بالإضافة إلى الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادى، وبدأ اللقاء الساعة السابعة والنصف وقد منع الأنبا يؤانس الصحفيين من الدخول لتغطية تفاصيل اللقاء بل منع أى محامى لا يحمل توكيلاً خاصاً من أسر شهداء نجع حمادى.















شبكة الرصد الإخبارى توثق لمذبحة نجع حمادى بخمسة الاف صفحة .. ( الجزء الثالث ) .. حكاية عضمة زرقا




اطلقت شبكة الرصد الإخبارى الجزء الثالث من الإصدارات التوثيقية لمذبحة نجع حمادى وذلك فى اطار اصدارتها من مشروع الكتيبات الوثائقية خلال عام 2010 ..
يُذكر ان شبكة الرصد الإخبارى اطلقت خدمة الكتيبات الوثائقية شهر 5/2009 بهدف إعداد ملفات الكترونية عن كل ما نشر عن موضوع بعينه على  سبيل الأرشفة التأريخية التى تفيد الباحثين والدارسين فى الشأن القبطى والشأن المصرى العام  .. هذا وقاربت الشبكة على الإنتهاء من الأجزاء الأخرى لرصد وتوثيق مذبحة نجع حمادى والتى قد تصل صفحاتها إلى 5000 الاف صفحة - وقد تزيد -  ليصير الأمر بمثابة مجلد توثيقى لكل ما نشرته وسائل الإعلام المصرية والدولية عن المذبحة التى اوجعت قلب مصر

تمنح الكتيبات للمُشتركين فقط فى خدمة الكتيبات الوثائقية الا ان إدارة الشبكة قررت منح احد الأجزاء مجاناً - بحسب الأختيار - لمن يود الحصول على الكتيب على سبيل النسخة التجريبية للخدمة
فى حالة رغبتكم فى الحصول على احد هذه الكتيبات يُرجى مراسلتنا على
Contact.coptreal@gmail.com





خريطة نجع حمادى


View مدينة نجع حمادى in a larger map

الاتصال بنا

المدونة غير مسئوله عن المادة المنشورة
المسئولية تقع على مصدر الماده المنشورة