استمع للكتاب المقدس بكل لغات العالم

الكتاب المقدس المقروء

12‏/09‏/2010

استئناف محاكمة متهمى مذبحة نجع حمادى 18 سبتمبر


تستأنف محكمة أمن دولة عليا طوارئ بقنا يوم السبت 18 سبتمبر الحالى محاكمة المتهمين فى حادث نجع حمادى، الذى أسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 9 ليلة عيد الميلاد الماضى. 
كانت المحكمة برئاسة المستشار محمود عبد السلام، أجلت محاكمة كل من محمد أحمد حسنين وشهرته حمام الكمونى وقرشى أبو الحجاج محمد وهنداوى محمد سيد بناءً على طلب هيئة دفاع بالاستماع لأقوال الأنبا كيرلس، وضم دفتر أحوال شرطة مركز نجع حمادى المثبت فيه المتهمون والأحراز مع استمرار حبس المتهمين.
القرار جاء بعد إصرار هيئة الدفاع عن المتهم الثالث، وتنازل هيئتى الدفاع عن الأول حمام الكمونى والثانى قرشى أبو الحجاج عن مطلبهما بالسماع لأقوال الأنبا كيرلس والاكتفاء بسماع ومناقشة كل من العقيد أحمد حجازى محرر المحضر وكبير الأطباء الشرعيين والشاهدين محمد عبد اللطيف ومحمد أحمد الشهير بهشام الحلاق الذين أكدوا رؤيتهم للمتهم الأول أثناء إطلاقه النيران على المجنى عليهم ورؤية المتهم الثانى القرشى أبو الحجاج أثناء وقوفه بجانب السيارة التى كان يستقلها الكمونى، مع عدم رؤيتهم للمتهم الثالث، وفيما استمعت المحكمة إلى العقيد أحمد حجازى محرر محضر الواقعة غاب عن الجلسة كبير الأطباء الشرعيين.
ومن ناحية أخرى دعا عدد من النشطاء لتنظيم وقفة احتجاجية بالتزامن مع المحاكمة أمام دار الفضاء العالى للمطالبة بإعدام جناة نجع حمادى، الذين قتلوا 7 أقباط ليلة عيد الميلاد المجيد بمحافظة قنا.
وقال البيان الصادر عن النشطاء الداعين للوقفة "لا ننسى دماء شهدائنا المصريين الأقباط فى نجع حمادى"، ونطالب بعدم تأجيل محاكمتهم مرة أخرى.

استئناف محاكمة المتهم باغتصاب طفلة فرشوط 16 سبتمبر


تستأنف محكمة جنايات قنا برئاسة المستشار أحمد عمران وعضوية المستشارين هشام أبو القاسم الشريف وصالح محمد صالح وأمانة سر محروس عبد اللطيف ورمضان يوسف الخميس المقبل 16 سبتمبر محاكمة "جرجس. ب" بائع الطيور المتهم باغتصاب طفلة فرشوط.
وكانت الجلسة السابقه قد قامت هيئة المحكمه بالاستماع إلى الشهود فى الوقت الذى استمعت فيه إلى المتهم الذى أنكر جميع التهم المنسوبة إليه وقررت هيئة المحكمة تأجيل القضية وذلك لضم الأحراز "ملابس الفتاة" والمرافعات وطلب بيان ما إذا كان المتهم قد أدى الخدمة العسكرية من عدمه، وسبب الإعفاء من الخدمة العسكرية إن كان تم إعفاؤه بالفعل.
وأكد جمال العمدة رئيس هيئة الدفاع عن المجنى عليها أن الجلسة القادمة سيتم استماع هيئة المحكمة إلى المرافعات مشيرا إلى أن جميع الأدلة تشير إلى ارتكاب المتهم واقعة الاغتصاب لطفله ليس لها أى مصلحة فى اتهامه باغتصابها مؤكدا أن أسرة الفتاة ليس لها أى عداء مع المتهم أو أسرته، مؤكدا أن ما حدث للطفلة "يسرا" هز قلوب جميع أهل قنا، وأضاف العمدة أن القضية فى نهايتها وأنها ستحجز للحكم فى الأيام القليلة القادمة.
يذكر أن هيئة الدفاع قد طالبت برد هيئة المحكمة وعلى خلفية ذلك تقدمت هيئة المحكمة بطلب للتنحى عن الاستمرار فى القضية لاستشعار الحرج من استكمالها للمحاكمة.

خريطة نجع حمادى


View مدينة نجع حمادى in a larger map

الاتصال بنا

المدونة غير مسئوله عن المادة المنشورة
المسئولية تقع على مصدر الماده المنشورة