استمع للكتاب المقدس بكل لغات العالم

الكتاب المقدس المقروء

18‏/10‏/2010

الأنبا كيرلس يحضر محاكمة متهمى مذبحة نجع حمادى غدا رغم مرضه


أعلن رمسيس النجار المحامى اليوم الاثنين، أن الأنبا كيرلس، أسقف نجع حمادى بصعيد مصر، قرر حضور جلسة محاكمة مذبحة نجع حمادى، غدًا، الثلاثاء، والإدلاء بشهادته رغم مرضه، موضحًا أن المحكمة ستقوم بإلغاء الغرامة التى وقعتها على الأسقف بسبب عدم حضوره جلسة أمس الأحد.
وأضاف النجار: "الأنبا كيرلس لم يكن يمتنع عن حضور المحكمة والإدلاء بشهادته، لكن مرضه وحالته الصحية لم يسمحا له بالحضور"، وأضاف: "نحن نحترم القضاء، ولا يمكن أن نخالف قراراته، وسوف أصطحب الأسقف بنفسى إلى المحكمة بصفتى محاميه، ما دام حضوره فى مصلحة العدالة"، متوقعًا أن تقوم المحكمة بإصدار حكمها فى القضية فى وقت قريب.
وكانت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ بمحافظة قنا جنوبى القاهرة، أجلت، أمس الأحد، قضية محاكمة المتهمين إلى 19 أكتوبر لإخطار النيابة العامة بإحضار الأنبا كيرلس لسماع أقواله وتغريمه 200 جنيه لتخلفه عن الحضور.
وشهدت جلسة أمس خلافات بين أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين الثلاثة، حيث تقدم محامى المتهم الأول محمد أحمد حسن الشهير بـ" حمام الكمونى"، والثانى قرشى أبو الحجاج محمد لرئيس المحكمة، بتنازل عن سماع أقوال الأنبا كيرلس، واكتفيا بأقواله التى أدلى بها فى تحقيقات النيابة، فيما أصر دفاع المتهم الثالث هنداوى محمد سيد حسن، على حضور الأسقف لسماع أقواله ومناقشته.
وترجع أحداث القضية إلى ليلة عيد الميلاد المجيد فى يناير الماضى، حيث وجه للمتهمين الثلاثة تهمة إطلاق النار بصورة عشوائية أثناء خروج المسيحيين من الصلاة، مما أدى إلى مقتل 6 مسيحيين ومسلم.

غدأ استئناف نظر قضية مذبحة نجع حمادي وازاله الغرامه على الانبا كيرلس



أعلن رمسيس النجار محامي الكنيسة الارثوذكسية الاثنين، أن الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي، قرر حضور جلسة محاكمة المتهمين في جريمة نجع حمادي، الثلاثاء 19 أكتوبر 2010، والإدلاء بشهادته رغم مرضه، موضحا أن المحكمة ستقوم بإلغاء الغرامة التي وقعتها على الاسقف بسبب عدم حضوره جلسة الاحد.
وقال النجار" الانبا كيرلس لم يكن يمتنع عن حضور المحكمة والإدلاء بشهادته لكن مرضه وحالته الصحية لم تسمح له بالحضور"، وتابع "نحن نحترم القضاء ولا يمكن أن نخالف قراراته، وسوف أصطحب الاسقف بنفسي إلى المحكمة بصفتي محاميه طالما أن حضوره في مصلحة العدالة"، متوقعا أن تقوم المحكمة بإصدار حكمها في القضية في وقت قريب.
كانت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ بمحافظة قنا، أجلت الاحد قضية محاكمة المتهمين الثلاثة في القضية، التي راح ضحيتها ستة أقباط ومسلم، إلى 19 أكتوبر لإخطار النيابة العامة بإحضار الأنبا كيرلس لسماع أقواله، وتغريمه 200 جنيه لتخلفه عن الحضور.
وشهدت جلسة الاحد خلافات بين أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين الثلاثة، حيث تقدم محاميا المتهم الأول محمد أحمد حسن الشهير بـ "حمام الكموني"، والثاني قرشي أبو الحجاج محمد لرئيس المحكمة بتنازل عن سماع أقوال الأنبا كيرلس، واكتفيا بأقواله التي أدلى بها في تحقيقات النيابة، فيما أصر دفاع المتهم الثالث هنداوي محمد سيد حسن،على حضور الاسقف لسماع أقواله ومناقشته.

خريطة نجع حمادى


View مدينة نجع حمادى in a larger map

الاتصال بنا

المدونة غير مسئوله عن المادة المنشورة
المسئولية تقع على مصدر الماده المنشورة