استمع للكتاب المقدس بكل لغات العالم

الكتاب المقدس المقروء

14‏/03‏/2011

الحكم بالسجن المشدد 15 عاما على جرجس بارومى

ردود أفعال غاضبة على الحكم ضد المتهم باغتصاب طفلة فرشوط


شهد الحكم على جرجس بارومى بائع الطيور بفرشوط والمتهم فى قضيه اغتصاب طفلة فرشوط اليوم ردود افعال مختلفه والتى قضت المحكمة برئاسة المستشار أحمد عمران بمعاقبته بالسجن المشدد 15 عاما، وإلزامه بمصاريف الدعوى المدنية والتى تقدر بـ5001.
أكد جمال العمدة رئيس هيئة الدفاع عن المجنى عليها أن الحكم جاء غير مرض للمجتمع الصعيدى خاصة وأن المجنى عليها طفلة وتوقع تقديم المحامى العام نقض للحكم لتطبيق مواد الاتهام التى تؤدى إلى حكم الإعدام على خلفية المذكرة المقدمة. 
فى المقابل امتنعت هيئة الدفاع عن المتهم التعليق على الحكم الصادر ضد المتهم مؤكدين أن لا تعليق على أحكام القضاء وأن أكدوا عزمهم التقدم بنقض للحكم. 
من ناحية أخرى سيطرت حالة من الغضب على عدد من المواطنيين بمحافظة قنا على خلفية الحكم الصادر ضد المتهم لاعتقادهم أن الحكم جاء غير مرض، خاصة أن القضيه ارتبطت بقضيه أحداث نجع حمادى التى حكم على مرتكبها بالإعدام وان المجتمع القبلى بمحافظة قنا لن يقبل هذا الحكم المخفف على المتهم باغتصاب طفلة.

15 عاماً لمغتصب فتاة فرشوط






قضت محكمة جنايات قنا اليوم الاثنين بمعاقبة "جرجس بارومى جرجس" المتهم باغتصاب "فتاة فرشوط" يسرا محمد عبد الوهاب، بالسجن 15 عاما وتغريمه مبلغ 5 الاف جنيةومصاريف الدعوى الجنائية.
وعقدت الجلسة برئاسة المستشار أحمد عمران وعضوية المستشارين أشرف إمام وصالح محمد. وصدر الحكم دون حضور المتهم من محبسه بسجن المزرعة، واستغرق النطق بالحكم دقائق معدودة ووسط حضور أمنى قليل.
وترجع وقائع القضية إلى 18 نوفمبر 2009 إثر قيام المتهم " 21 عاما" باغتصاب الفتاة وسط زراعات القصب، واندلعت على إثرها أعمال شغب من قبل أسرة الضحية. وأحيل المتهم لمحاكمة عاجلة أمام محكمة الجنايات، وعلى مدار 14 شهرا كاملة شهدت جلسات المحاكمة جدلا كبيرا بين المحكمة وهيئة الدفاع عن المتهم.
وفى مرافعته الأخيرة طالب الدفاع بمناقشة د.طارق محمد توفيق أخصائى الذكورة واستشارى الذكورة بمصلحة الطب الشرعى وعضو اللجنة التى شكلت لفحص المتهم وبيان قدرته على اتيان النساء ومناقشة الطبيب الشرعى وليد رجب والذى أجرى الفحص على المجنى عليها، وإلا أن المحكمة رفضت ذلك.

خريطة نجع حمادى


View مدينة نجع حمادى in a larger map

الاتصال بنا

المدونة غير مسئوله عن المادة المنشورة
المسئولية تقع على مصدر الماده المنشورة