استمع للكتاب المقدس بكل لغات العالم

الكتاب المقدس المقروء

13‏/10‏/2010

"الأنبا كيرلس" يفرض صيامـًا انقطاعيـًا ثلاثة أيام قبل نظر قضية "نجع حمادي"




فى تصريحات خاصة لصحيفة "الأقباط متحدون"؛ صرح مصدر كنسي بـ"مطرانية نجع حمادي" -فضل عدم ذكر اسمه- بأن نيافة "الأنبا كيرلس" أسقف
"نجع حمادي" فرض صيامـًا انقطاعيـًا على شعب مدينة "نجع حمادي" وكل القرى التابعة لها، وذلك لمدة ثلاثة أيام، بدأت منذ الإثنين أول أمس وتستمر حتى اليوم الأربعاء.
وأضاف المصدر أن نيافة "الأنبا كيرلس" قرر رفع صلاة قداس إلهي خلال هذه الأيام الثلاثة، على أن تبدأ من الثانية عشر ظهرًا وتنتهي في الرابعة عصرًا.
وأكد المصدر أن السبب في هذا الصوم الانقطاعي والقداسات والصلوات هو من أجل قضية "شهداء نجع حمادي"، والتي من المقرر أن تنعقد جلستها القادمة يوم 17 أكتوبر الجاري أمام "محكمة جنايات قنا"، وكانت هيئة المحكمة ودفاع "الكموني" قد طالبوا بشهاده "الأنبا كيرلس"؛ موضحـًا أن "الأنبا كيرلس" أكد أكثر من مرة أن شهادته سمعية وأنه لم يرى شيئـًا؛ لذا فإنه قام بفرض الصوم لتجاوز الأزمة، خاصة وأن القضية تم تأجيلها أكثر من مرة، الأمر الذي أدى لاستياء الأقباط عمومـًا، وأقباط "نجع حمادي" خاصة.
وأشار المصدر إلى أن "الأنبا كيرلس" كان قد قام ثلاث مرات سابقة بفرض الصوم والصلاة والقداسات خلال أزمات كبرى مرت بها الإيبارشية.

دفاع المتهم باغتصاب طفلة فرشوط يطلب شهادة كبير الأطباء الشرعيين



قررت محكمة جنايات قنا تأجيل محاكمة المتهم باغتصاب طفلة فرشوط إلى جلسه ٨ نوفمبر القادم لسماع أقوال كبير الأطباء الشرعيين والفريق المرافق معه، والذى وقع الكشف الطبى على المتهم لبيان قدرته الجنسية من عدمه ولاستخراج تصريح من إدارة التجنيد لبيان أسباب إعفاء المتهم من تأدية الخدمة العسكرية.
صدر القرار برئاسة المستشار أحمد عمران، وعضوية المستشارين هشام أبوالقاسم، وصالح محمد صالح، وأمانة سر رمضان يوسف ومحروس عبداللطيف. كانت الجلسة قد بدأت بسماع أقوال الدفاع عن المتهم حيث طالب الدفاع بضرورة الاستماع إلى أقوال كبير الأطباء الشرعيين والفريق الذى رافقه فى توقيع الكشف الطبى على المتهم فى فبراير الماضى، وذلك لبيان قدرته الجنسية واستخراج ما يفيد بمنطوق القرار الخاص بالمتهم من إدارة التجنيد لبيان سبب الإعفاء المتضمن عدم لياقته الطبية.

خريطة نجع حمادى


View مدينة نجع حمادى in a larger map

الاتصال بنا

المدونة غير مسئوله عن المادة المنشورة
المسئولية تقع على مصدر الماده المنشورة