استمع للكتاب المقدس بكل لغات العالم

الكتاب المقدس المقروء

21‏/07‏/2010

أسقف نجع حمادي يستغيث بمبارك لإنقاذه من ضابط بأمن الدولة




- الضابط "م. ج" هو سبب رئيسي في كل قضايا الفتنة التي حدثت بـ"نجع حمادي"، بما فيها مذبحة "نجع حمادي".
- اشتكيتُ هذا الضابط لكثير من المسئولين، لكي ينقلوه وتستريح "نجع حمادي"، إلا أنه ما زال موجودًا.
- "م. ج" قام عام 2008 بغلق كنيسة الملاك ميخائيل بقرية "هو" بـ"نجع حمادي"
- "نجع حمادي" سوف لا تستريح أبدًا طالما بقي هذا الضابط بها.
- الضابط "م. ج" هو السبب في سجن أبونا "عبد المسيح" وأبونا "بسادة".
- أطالب الرئيس "محمد حسنى مبارك" أن ينقذنا من هذا الضابط،  ويرحمنا منه.
كتب: جرجس بشرى- خاص الأقباط متحدون
في تصريح خاص لصحيفة "الأقباط متحدون" ناشد نيافة الأنبا "كيرلس"- أسقف نجع حمادي- الرئيس المصري "محمد حسني مبارك" لإنقاذ المدينة من الضابط"م. ج"- رئيس مكتب مباحث أمن الدولة ب"نجع حمادى" بـ"قنا".
 وأكد نيافته لـ"الأقباط متحدون" أن الضابط "م. ج" هو سبب رئيسي في كل قضايا الفتنة التي حدثت بالمدينة، بما فيها مذبحة "نجع حمادي" التي وقعت أحدثها ليلة عيد الميلاد 2010 وراح ضحيتها ستة  أقباط وشرطي مسلم.
وقال نيافته: إن هذا الضابط "مورينا الأمرين" (على حد تعبيره)، وإنه اشتكاه لكثير من المسئولين لكي ينقلونه حتى تستريح "نجع حمادي"؛ إلا أنه ما زال موجودًا برغم كل الشكاوى ضده.
وأوضح الأنبا "كيرلس" أن الضابط "م. ج" قد قام عام 2008 بغلق كنيسة الملاك ميخائيل بقرية "هو" بـ"نجع حمادي"، مضيفًا أن آخر أفعال هذا الضابط كانت فى حادثة حرق باب مسجد بـ"فرشوط"، حيث تم إتهام فتاة مسيحية مريضة تُدعى "مريم سعيد" بحرقه. مشيرًا إلى أنه وبرغم أن شيخ المسجد نفى حرق الفتاة لباب المسجد، وبالرغم أيضًا من أن النيابة أمرت بإخلاء سبيل الفتاة من سراي النيابة، وبرأتها؛ إلا أن "م. ج" أخذها القسم، وكان لا يريد إطلاق سراحها،  وظلت لحوالي الساعة الثالثة فجرًا.
 وأكد نيافته أن الضابط المذكور هو سبب في  كل قضايا الفتنة في "نجع حمادي" -على حد قوله- ، وأن "نجع حمادي" سوف لا تستريح أبدًا طالما بقي هذا الضابط بها، مضيفًا أنه يشتكيه علنًا، ويطالب الرئيس بأن ينقذهم ويرحمهم منه.
كما أوضح نيافة الأنبا "كيرلس" أيضًا، أن الضابط "م. ج" هو السبب في سجن أبونا "عبد المسيح" وأبونا "بسادة"، مؤكدًا أنه مستعد أن يواجه وزير الداخلية بأعمال هذا الضابط معهم. مضيفًا: وأنا مسئول عن كلامي.

خريطة نجع حمادى


View مدينة نجع حمادى in a larger map

الاتصال بنا

المدونة غير مسئوله عن المادة المنشورة
المسئولية تقع على مصدر الماده المنشورة