استمع للكتاب المقدس بكل لغات العالم

الكتاب المقدس المقروء

15‏/02‏/2010

معهد أمريكى يطالب أوباما بـ"حماية أقباط مصر"



دعا معهد مسيحى أمريكى الرئيس الأمريكى باراك أوباما، إلى استغلال المعونة الأمريكية لمصر فى التدخل لمساعدة الأقباط المسيحيين، مما وصفه بـ"اضطهاد" الحكومة المصرية، وقال إن أوباما تلقى آلاف الرسائل التى تطالبه بحماية الأقباط المسيحيين.

ودعا معهد "أكتون" الأمريكى، ومقره بولاية ميتشجان الأمريكية، الرئيس أوباما إلى الاستجابة لآلاف الرسائل المطالبة بحماية الأقباط المسيحيين فى مصر، مما وصفه بـ"الاضطهاد" الذى يتعرضون له على أيدى الحكومة المصرية، فى ظل كون الحكومة المصرية من أكبر متلقى المساعدات الأمريكية فى العالم.


وقال راى نوثستين، المحرر بمعهد أكتون، إن "الرئيس أوباما تلقى أكثر من 4 آلاف رسالة من المسيحيين فى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم، تطالبه بالتعامل مع معاناتهم. كما تجمع أكثر من 2000 قبطى أمام البيت الأبيض فى يوم 21 يناير للتأكيد على جدية عزمهم".


وأضاف نوثستين، فى التقرير الذى نشره معه أكتون أوائل الشهر الجارى: "جدير بالاهتمام أن الولايات المتحدة فى أفضل موقع لمساعدة الأقباط المسيحيين؛ فمصر تتلقى ما يقرب من 2 بليون دولار سنويا فى شكل مساعدات أمريكية، وهو ما يضعها فى موقع متقدم على قائمة المستفيدين من الكرم الأمريكى".


وانتقد نوثستين الولايات المتحدة لكونها "لم تستغل تأثير هذه المعونة فى حماية الأقباط المسيحيين".


وأضاف أن السفراء الأمريكيين "تجاهلوا فى الغالب محنة" الأقباط المسحيين على حد تعبيره.



وزعم نوثستين أن "الفتيات المسيحيات يواجهن الاختطاف والاغتصاب، ويتم إجبارهن على الزواج من رجال مسلمين" .

ليست هناك تعليقات:

خريطة نجع حمادى


View مدينة نجع حمادى in a larger map

الاتصال بنا

المدونة غير مسئوله عن المادة المنشورة
المسئولية تقع على مصدر الماده المنشورة